ead> تعرف على بيل غيتس Bill Gates الرجل الناجح، مدير شركة مايكروسوفت ~ سطر - See more at: http://ardevtemplate.blogspot.com/2013/05/blog-post_780.html#sthash.Eq7AYXp1.dpuf

تعرف على بيل غيتس Bill Gates الرجل الناجح، مدير شركة مايكروسوفت


السلام عليكم
"بِيلْ غِيتْسْ" "Bill Gates" اسم غني عن التعريف، لكن الأغلبية من الناس يسمعون بهذا الإسم ولا يعرفون من هو حقا، رغم أنهم كل يوم يستخدمون ويعملون على منتجات شركته الضخمة مايكروسوفت Microsoft، ومنهم من لم يسمع به حتى.

من هو بيل غيتس/ Bill Gates؟

ويليام هينري غيتس الثالث المشهور باسم بيل غيتس، المزداد سنة 1955 في 28 من أكتوبر، بمدينة سياتل الأمريكية مما يجعله أمريكي الجنسية، منذ صغره كان بيل ذكيا وطموحا، وكانت لديه روح المنافسة، حيث تفوق في المدرسة الإبتدائية، خاصة في الرياضيات والعلوم، مما ألهم والديه ليلحقاه بمدرسة ليكساد الخاصة المتميزة والتي تَعَرَّفَ فيها بيل على الحاسوب لأول مرة.

بيل غيتس وهو صغير:

في سن 13 عاما برمج بيل غيتس أول برنامج له Tic-Tac-Toe الذي يتيح للمستخدم اللعب ضد الكومبيوتر، بدأ حينها هو وصديقه ببرمجة برامج للشركات الكبرى، وبدأ يتعلم أساسيات الحاسب.
أسس بيل أول شركة ناشئة له حين بلغ 17 عاما مع صديقه بول آلن، أسموها Traf-O-Data، كان تخصصها تصنيع عدادات المرور لتخفيف زحمة السير بالمدن. بعد ذلك التحق بجامعة هارفارد، وحصل فيها على درجة 1590 من أصل 1600 في امتحان SAT،
ولن تصدق أن بيل غيتس رغم هذا ترك الجامعة نهائيا، جامعة هــــارفارد الكبيرة فقط ليتفرغ بالكامل لأعماله المستقبيلة!

شركة Microsoft:


مع صديقه بول آلن ثانية قرر بيل إنشاء شركة خاصة بينهما لتطوير البرامج أسمياها Micro-Soft وهو اختصار للكلمتين: "Microcomputer" و "Software".
ومن هنا بدأ بيل غيتس ليشق طريقه نحو العالمية والشهرة، من خلال شركته هذه.
شركة مايكروسوفت الآن هي شركة دولية تعمل في مجال تقنيات الحاسوب، تطور وتصنع البرمجيات لأجهزة الحاسوب، يقع مقرها الرئيسي في سياتل، واشنطن، بالولايات المتحدة الأمريكية، يبلغ دخلها السنوي 44 بليون دولارا سنويا ويعمل بها أزيد من 71553 عاملا من 102 دولة.

صناعاتها:

برمجيات الحاسوب، ألعاب الفيديو، منتجات مايكروسوفت أوفيس Microsoft Office، مايكروسوفت إِكْسْ بُوكْسْ، ويندوز موبايل، موسوعة إنكارطا، برنامج السكايب، متصفح أنترنيت إكسبلور...

ربما أنت الآن تقرأ هذه التدوينة في حاسوبك، مهما كان اسمه ويعمل بنظام الويندوز التابع للشركة، أو ربما يكون حاسوبك نفسه تحت اسم شركته.

بيل غيتس حاليا:

تزوج بيل من ميليندا فرينش سنة 1992، ولهما ثلاث أبناء، جينيفر، روري، وفويبي، أسس مع زوجته منظمة بيل وميليندا، كمساهمة منهما لجعل العالم أفضل، من خلال العمل الخيري الذي يقومان به. أكبر جمعية خيرية في العالم، الممولة جزئيا من ثروته الهائلة. كونه من أثرياء أثرياء العالم، وتقدر ثروته طبقا لمجلة فوربس بنحو 58 مليار دولار.


دروس نتعلمها من العظيم بيل غيتس:



  • كل ما حولنا يمكن أن يلهمنا بفكرة بسيطة نستطيع تنفيذها لنغير بها العالم، ولكن يجب أن نكون دقيقي الملاحظة وأكثر تفتحا على العالم.
  • يجب أن نهتم بمجال ما في حياتنا نحبه ونعطيه روحنا بكل جهد أن نكبر به.
  • يجب أن نستغل كل فرصة أتيحت لنا لإنشاء ما نريد.
  • ليس التعلم الراقي هو الهدف في حد ذاته، بل كيفية استخدامك هذا التعلم كيفما كان، هو الغاية التي يجب أن تفكر بها.
  • عندما تصعد، تذكر أن هناك من ينتظر منك أن تكون الأمل له، لذاك لا تنسى مساعدة الناس من حولك.
  • إذا فكرت في أنك ستعمل شركتك الخاصة، يجب أن تعرف أنك سوف تعمل في كل جزء بها تقنيا وعمليا.


إذن هل كنت تعلم كل هذا؟ أخبرنا بما تعلمه أيضا عنه، وماذا استفدت من تجربة السيد بيل غيتس؟


المصدر2: ويكيبيديا
ومصادرأخرى
شكرا لك ولمرورك